أخبار محليةالأخبار

حاكم صنعاء يؤكد إن ثورة إيران نجحت في اليمن (تفاصيل)

قبائل اليمن / عدن
قال الحاكم الفعلي لصنعاء والمعين تحت مسمى سفير إيران المعين لدى مليشيا الحوثي الإرهابية المدعو حسن إيرلو إن الثورة الإيرانية انتصرت في اليمن في ظل دعوات أممية بوقف الحرب الدائرة في البلاد.
وقال إيرلو في حسابه عبر تويتر “إن الثورة الإسلامية التي جاءت من أجل القضاء على الاستبداد الداخلي والهيمنة الخارجية وتحقيق الحرية والاستقلال، بإقامتها النظام الجمهوري ومساعدة الشعوب المظلومة، ما يجعل الاستكبار العالمي والصهاينة يخافون من تكرارها في يمن الإيمان”.
وأضاف الإيراني ايرلو أن “الثورة الإسلامية (الإيرانية) انتصرت في اليمن والعدوان عليه (التحالف العربي الذي تقوده السعودية) هو أكبر دليل على ذلك”، وفق تعبيره.
وجاءت تصريحات الدبلوماسي الإيراني، وهو قيادي سابق بالحرس الثوري في بلاده، بعد يومين من مباحثات أجراها المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، مع عدد من المسؤولين الإيرانيين، خلال زيارته للعاصمة طهران، الأحد الماضي.
وكان إيرلو، المعين سفيرا لدى الحوثيين، قد سلم أوراق اعتماده، مطلع نوفمبر 2020، لرئيس مايسمى المجلس السياسي الحوثي (أعلى سلطة حوثية) مهدي المشاط، بعد أقل من شهر على وصوله صنعاء منتصف أكتوبر من العام ذاته.

زر الذهاب إلى الأعلى